واقع الخداع التسويقى فى المنتجات والخدمات الرياضية ,

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة طنطا - كلية التربية الرياضية

المستخلص

يهدف البحث إلي التعرف علي واقع الخداع التسويقي فى المنتجات والخدمات الرياضية، وقام الباحثون باستخدام المنهج الوصفي باستخدام الدراسات المسحية كأحد أنماطه وذلك لملائمته طبيعة البحث وأهدافه، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهم (230) فرداً من العملاء المستهلكين للمنتجات والخدمات الرياضية، وتم تقسيم عينة البحث إلى عدد (200) فرد لإجراء الدراسة الأساسية، وعدد (30) فرد لإجراء المعاملات العلمية والدراسة الاستطلاعية، وفى ضوء نتائج البحث تمكن الباحثون من التوصل إلى الإستخلاصات التالية :

الخداع بمنتجات معيبة على أنها خدمات مميزة.
الخداع فى السعر المطلوب للمنتجات الرياضية.
الخداع فى جودة المنتجات الرياضية.
الخداع فى تقديم معلومات عن الخدمات والمنتجات الرياضية.
لا يتم الوفاء بالوعود التي تبرمها المؤسسة الرياضية مع العملاء.
الخداع باستخدام علامات تجارية مشهورة فى الوسط الرياضي.
الخداع دون الاهتمام بمصلحة المستفيدين (العملاء).
الخداع فى الخدمة الرياضية المقدمة بأنها عالية الجودة.
الخداع بخصومات برفع السعر ثم إرجاعه إلى السعر الأصلي على اعتبار انه خصم.
الخداع بإضافة زيادات على المنتجات الرياضية مثل الخدمة أو الضرائب.
استخدام أسلوب التقليص المضلل لأسعار الخدمات والمنتجات الرياضية.
الخداع بالمعلومات الواردة بالإعلانات عن المنتجات الرياضية.
إخفاء عيوب المنتجات الرياضية.
الخداع بالجودة العالية مخالفة لجودة المنتج الحقيقية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية