أستهدف البحث التعرف على مستوى ودرجة الإبداع الإدارى لدى قيادات الإدارة الرياضية ببعض الجامعات المصرية من وجهة نظر العاملين بها، وأستخدم الباحث المنهج الوصفى متبعاً الأسلوب المسحى على عينة قوامها (110) موظفاً بالإدارة الرياضية بالجامعات المصرية (جامعة بنها – جامعة الزقازيق - جامعة طنطا – جامعة المنصورة – جامعة بورسعيد)، ومن أدوات البحث: أستبينان مستوى ودرجة الإبداع الإدارى، وأستخدم الباحث الأساليب الإحصائية التالية: المتوسط الحسابى، الإنحراف المعيارى، معامل الإرتباط البسيط، النسب المئوية %. ومنأهم النتائج: 1- جاءت درجة ممارسة قيادات الإدارة الرياضية ببعض الجامعات المصرية لمحور (بيئة العمل بالإدارة الرياضية بالجامعة) متوسطة من وجهة نظر العاملين بها. 2- جاءت درجة ممارسة قيادات الإدارة الرياضية ببعض الجامعات المصرية لمحور (تحديد مشكلات العمل بالإدارة الرياضية بالجامعة) متوسطة من وجهة نظر العاملين بها. 3- جاءت درجة ممارسة قيادات الإدارة الرياضية ببعض الجامعات المصرية لمحور (تبنى الأفكار الإبداعية بالإدارة الرياضية بالجامعة) متوسطة من وجهة نظر العاملين بها. 4- جاءت درجة ممارسة قيادات الإدارة الرياضية ببعض الجامعات المصرية لمحور (تطبيق الأفكار الإبداعية بالإدارة الرياضية بالجامعة) متوسطة من وجهة نظر العاملين بها. 5- جاءت درجة ممارسة قيادات الإدارة الرياضية ببعض الجامعات المصرية للإبداع الإدارى متوسطة من وجهة نظر العاملين بها.
محمد يسن علي, احمد. (2024). مستوى الإبـداع الإدارى لـدى قيادات الإدارة الرياضية ببعض الجامعات المصرية من وجهة نظر العاملين بها.. المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 33(6), 278-297. doi: 10.21608/amps.2024.382896
MLA
احمد محمد يسن علي. "مستوى الإبـداع الإدارى لـدى قيادات الإدارة الرياضية ببعض الجامعات المصرية من وجهة نظر العاملين بها.", المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 33, 6, 2024, 278-297. doi: 10.21608/amps.2024.382896
HARVARD
محمد يسن علي, احمد. (2024). 'مستوى الإبـداع الإدارى لـدى قيادات الإدارة الرياضية ببعض الجامعات المصرية من وجهة نظر العاملين بها.', المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 33(6), pp. 278-297. doi: 10.21608/amps.2024.382896
VANCOUVER
محمد يسن علي, احمد. مستوى الإبـداع الإدارى لـدى قيادات الإدارة الرياضية ببعض الجامعات المصرية من وجهة نظر العاملين بها.. المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 2024; 33(6): 278-297. doi: 10.21608/amps.2024.382896