يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تثقيف صحى ومعرفة تأثيره على الاضطرابات الغذائية لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسى ، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى بطريقة القياس القبلى والبعدى لمجموعة واحدة على عينة من تلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسى بمدرسة الشهيد عبد المهيمن السكرى بنات بإدارة زفتى التعليمية وبلغ قوامها ( 54 ) تلميذة ، وجاءت النتيجة بترتيب المحاور تنازليًا كالتالى : المحور رقم (4) (السلوك النفسي والاجتماعي) ، المحور رقم (5) (السلوك البدني والرياضي) ، المحور رقم (6) (كيفية التحكم في الوزن) ، المحور رقم (2) (الممارسات الغذائية خلال اليوم) ، المحور رقم (3) (الاختلال الغذائي) ، المحور رقم (1) (الثقافة الغذائية) ، المحور رقم (7) (المستوى الاقتصادي الغذائي) ، وحقق اجمالى المقياس نسبة تحسن قدرها (95.259%) .
كمال غرابة, مسعود, عباس حفناوى, نانسي, & عبدالجميد نبهان, هدى. (2024). التثقيف الصحى وعلاقته بمعدل الاضطرابات الغذائية لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسى. المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 33(1), 237-262. doi: 10.21608/amps.2024.343968
MLA
مسعود كمال غرابة; نانسي عباس حفناوى; هدى عبدالجميد نبهان. "التثقيف الصحى وعلاقته بمعدل الاضطرابات الغذائية لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسى". المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 33, 1, 2024, 237-262. doi: 10.21608/amps.2024.343968
HARVARD
كمال غرابة, مسعود, عباس حفناوى, نانسي, عبدالجميد نبهان, هدى. (2024). 'التثقيف الصحى وعلاقته بمعدل الاضطرابات الغذائية لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسى', المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 33(1), pp. 237-262. doi: 10.21608/amps.2024.343968
VANCOUVER
كمال غرابة, مسعود, عباس حفناوى, نانسي, عبدالجميد نبهان, هدى. التثقيف الصحى وعلاقته بمعدل الاضطرابات الغذائية لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسى. المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 2024; 33(1): 237-262. doi: 10.21608/amps.2024.343968