هدفت الدراسة إلى التعرف إلى التعرف على دور ممارسة شفافية إدارة المخاطر بأقسام رعاية الشباب فى بعض كليات التربية الرياضية بالجامعات المصريه ، وقام الباحثون بإستخدام المنهج الوصفى ، تم إختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من كليات التربية الرياضية وعددهم (54) فرداً من عمداء الكليات , وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب , أمناء الكليات , مدراء إدارات رعاية الطلاب بكليات التربية الرياضية بجامعات وسط الدلتا, الأخصائيين والإداريين بأقسام رعاية الطلاب بكليات التربية الرياضية وتم تقسيمهم إلي عدد (15) فرداً لحساب المعاملات العلمية " الصدق - الثبات " عدد (15) فرداً لإجراء الدراسة الإستطلاعية ، وعدد (54) فرداً لإجراء التطبيق النهائي ، وأسفرت نتائج الدراسة إلى العمل على تنمية الشفافية الإدارية في القواعد واللوائح عن طريق الاستمرار في توضيح أي غموض يظهر في اللوائح المنظمة للعمل برعاية الشباب ، إعلام رعاية الشباب للقواعد واللوائح التي تعمل بها لكل العاملين ، تفعيل المواقع الإلكترونية الخاصة بكل كلية من خلال نشر القرارات واللوائح ، إتاحة المعلومات واللوائح للعاملين في الوقت المناسب ، القواعد التنفيذية يتم تحديثها بما يتناسب مع بيئة العمل ، اطلاع العاملين داخل رعاية الشباب على القواعد واللوائح الإدارية فور صدورها ، تطبيق القواعد واللوائح على الجميع دون تمييز .
محمد خيري, ايهاب, & عبدالحميد محمد, مى. (2023). واقع ممارسة شفافية إدارة المخاطر بأقسام رعاية الشباب فى بعض كليات التربيه الرياضيه بالجامعات المصريه ". المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 31(33), 61-74. doi: 10.21608/amps.2023.341338
MLA
ايهاب محمد خيري; مى عبدالحميد محمد. "واقع ممارسة شفافية إدارة المخاطر بأقسام رعاية الشباب فى بعض كليات التربيه الرياضيه بالجامعات المصريه "", المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 31, 33, 2023, 61-74. doi: 10.21608/amps.2023.341338
HARVARD
محمد خيري, ايهاب, عبدالحميد محمد, مى. (2023). 'واقع ممارسة شفافية إدارة المخاطر بأقسام رعاية الشباب فى بعض كليات التربيه الرياضيه بالجامعات المصريه "', المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 31(33), pp. 61-74. doi: 10.21608/amps.2023.341338
VANCOUVER
محمد خيري, ايهاب, عبدالحميد محمد, مى. واقع ممارسة شفافية إدارة المخاطر بأقسام رعاية الشباب فى بعض كليات التربيه الرياضيه بالجامعات المصريه ". المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 2023; 31(33): 61-74. doi: 10.21608/amps.2023.341338