تأثير برنامج تدريبي بإستخدام الفيديو التفاعلي علي تحسين مستوي أداء المحاوره لناشئات كرة السله

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة طنطا - كلية التربية الرياضية

المستخلص

يبرز الفيديو التفاعلي كأحد المستحدثات التكنولوجيه للحاسوب والتي توضح إمكانيه اكبر لفهم الحركه وإمكانية تحليلها لأنه يعتمد علي الشاشات المعتمده لعرض العناصر المختلفه وتعتبر لعبة كرة السله من الألعاب الجماعيه التي تحتل مكانه بارزه بين الألعاب المختلفه حيث تعتبر اللعبه الشعبيه الثانيه بعد كرة القدم
 وتعد المحاوره إحدى المهارات الأساسيه البالغة الأهميه في كرة السله، حيث تعتبر المحاوره من المهارات الرئيسيه التي على الناشئات إتقانها؛ وذلك لأن الناشئة التي لا تستطيع أن يحاور بالكره بسهوله ويُسر، فإنه بالتأكيد لن يكون مهاجماً، ومن خلال عمل الباحثه في تدريب الناشئات(تحت ١٤ سنه) في نادي طنطا الرياضي ومن خلال الظروف التي  تمر بها البلاد من وجود فيرس كرونا المستجد اصبحت فتره التدريب اقل من سابقاً مما جعل الباحثه تستخدم أسلوباً تكنولوجياً لتطوير أداء المهاره التي بها ضعف عند الناشئات( مهارة المحاوره) يهدف البحث الي التعرف علي: تأثير برنامج تدريبي بإستخدام الفيديو التفاعلي علي تحسين مستوي أداء المحاوره لناشئات كرة السله:استخدمت الباحثه المنهج التجريبي لملاءمته لطبيعة البحث لملائمته.مجتمع وعينة البحث:سوف يتم اختيار العينة بالطريقه العمديه من لاعبات كرة السله تحت ١٤ سنه بنادي طنطا الرياضي.وسائل جمع البيانات : قياس معدلات النمو- الاختبار المهاري لمهارة المحاوره قيد البحث قد توصلت إختبارات بدنية قيد البحث – وتوصلت الباحثه الي :تحسين مستوي أداء المحاوره لناشئات كرة السله نتيجة استخدام برنامج الفيديو التفاعلي .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية