هدفت الدراسة إلى التعرف على العائد الإستثمارى من تطبيق نظام مشروعات حق الإنتفاع (B.O.O.T.) فى المنشآت الرياضية بالجامعات المصرية وذلك من خلال التعرف على مفهوم وأهمية نظام مشروعات حق الإنتفاع (B.O.O.T.) والعائد على المستثمرين والعائد على الجامعات المصرية من تطبيق نظام مشروعات حق الإنتفاع (B.O.O.T.) فى إستثمار المنشآت الرياضية بالجامعات المصرية، وقام الباحثان بإستخدام المنهج الوصفى، وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وبلغ قوامها (360) فرداً تم تقسيمهم إلى عدد (30) فرداً لإيجاد معاملات صدق وثبات إستمارة الإستبيان، وعدد (30) فرداَ لإجراء الدراسة الاستطلاعية لإستمارة الإستبيان، وعدد (300) فرداَ لتطبيق إستمارة الإستبيان قيد البحث، وأسفرت نتائج الدراسة إلى أن العائد على المستثمر هو حصوله على ربح مؤكد من المشروع، وأن تلك المشروعات تشجع أصحاب رؤوس الأموال على الإستثمار فى المجال الرياضى، وبناء مشروعات إستثمارية فى أقصر وقت ممكن، والقضاء على مشكلات التضخم ومشكلات البطالة وخلق فرص عمل جديدة، وأن العائد على الجامعة هو حصولها على ربح مؤكد من المشروع، وتخفيف العبء على ميزانية الدولة وتحقيق مصادر الدخل (التمويل الذاتى)، ونقل خبرات التشغيل والتقنية الحديثة إلى القائمين على إدارة الجامعة، وتطوير وصيانة باقى منشآت الجامعة من قيمة الإيجار الذى يحصل عليه من المستثمر.
مصطفي الشتيحي, عمرو, & يسري سليم, احمد. (2021). " العائد الإستثمارى من تطبيق نظام مشروعات حق الإنتفاع (B.O.O.T.) فى المنشآت الرياضية بالجامعات المصرية ". المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 27(31), 324-356. doi: 10.21608/amps.2021.275063
MLA
عمرو مصطفي الشتيحي; احمد يسري سليم. "" العائد الإستثمارى من تطبيق نظام مشروعات حق الإنتفاع (B.O.O.T.) فى المنشآت الرياضية بالجامعات المصرية "", المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 27, 31, 2021, 324-356. doi: 10.21608/amps.2021.275063
HARVARD
مصطفي الشتيحي, عمرو, يسري سليم, احمد. (2021). '" العائد الإستثمارى من تطبيق نظام مشروعات حق الإنتفاع (B.O.O.T.) فى المنشآت الرياضية بالجامعات المصرية "', المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 27(31), pp. 324-356. doi: 10.21608/amps.2021.275063
VANCOUVER
مصطفي الشتيحي, عمرو, يسري سليم, احمد. " العائد الإستثمارى من تطبيق نظام مشروعات حق الإنتفاع (B.O.O.T.) فى المنشآت الرياضية بالجامعات المصرية ". المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 2021; 27(31): 324-356. doi: 10.21608/amps.2021.275063