تقويم النشاط الرياضي الطلابي بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية في ضوء معايير الجودة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة طنطا - كلية التربية الرياضية

المستخلص

تهدف الدراسة إلى تقويم النشاط الرياضي الطلابي بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية في ضوء معايير الجودة من خلال تحديد معايير الجودة للنشاط الرياضي الطلابي، وتحديد واقع النشاط الرياضي الطلابي في ضوء المعايير، واستخدمت الباحثون المنهج الوصفي(بالأسلوب المسحي)، وتم اجراء الدراسة على عينة عددها (240) من معلمي وموجهي التربية الرياضية بمديرية التربية والتعليم والإدارات العشرة التابعة لها ومدارسها بمحافظة الغربية، لتطبيق استمارة الاستبيان قيد البحث لجمع البيانات ، وكانت أهم الاستخلاصان وجود فروق ذات دلالة احصائية لاستجابات عينة البحث حول عبارات محور رؤية المؤسسة ورسالتها ،ومحور القيادة والحوكمة، ومحور الموارد البشرية والمادية ومحور بالتقويم الذاتي والتحسين المستمر  ومحور المعلم وذلك لاستبيان تقويم النشاط الرياضي الطلابي بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية في ضوء معايير الجودة ، كما تصولوا الى : 1- عدم وجود وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية ورسالة توجيه التربية الرياضية، 2- عدم تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في إدارة المؤسسة وصنع القرار، 3- عدم استخدام المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم ملائمة لذوى الاحتياجات الخاصة للأنشطة الرياضية المختلفة،4- لا يوجد بالمؤسسة مسئول لصيانة الأجهزة والأدوات والملاعب بصفة دورية، 5- لا يوجد بالمؤسسة فريق لمتابعة الأنشطة لضمان تطبيق معايير الجودة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية