يهدف البحث إلى بناء برنامج تدريبى بإستخدام الرؤية المحيطية والتعرف على مدى تأثيره على مستوى بعض المهارات لناشئات تنس الطاولة ، واستخدم الباحثين المنهج التجريبى بإستخدام أحد التصميمات التجريبية وهى القياس القبلى والبعدى للمجموعة الواحدة وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من ناشئات منتخب منطقة الغربية لتنس الطاولة تحت 15 سنوات المقيدين بسجلات الاتحاد المصرى لتنس الطاولة موسم 2020/2021م ، والمشاركين فى بطولة الجمهورية لابطال المناطق لتنس الطاولة ، وقد بلغ حجم العينة (15) لاعبة ، وأشارت أهم النتائج إلى أن المجموعة التجريبية قد حققت معدل تغير بلغ نسبته فى اختبار الرؤية المحيطية 147.04 % ، وحققت معدل تغير بلغ نسبته فى اختبارات الهجوم المضاد على الترتيب التالى اختبار الهجوم المضاد باستخدام الضربات الساحقة ضد الضربات الساحقة 147.14 % ، واختبار الهجوم المضاد المفتوح بوجهى المضرب ضد الضربات اللولبية الأمامية والخلفية ذات الدوران العلوى والجانبى 139.64 % ، اختبار الهجوم المضاد بوجة المضرب الخلفى ضد الضربات اللولبية ذات الدوران العلوى 81.97 % ، وهذا يشير إلى أن تطبيق البرنامج التدريبى حقق نتائج ذات دلالة معنوية فى تدريب ناشئات تنس الطاولة تحت 15 سنة ، وأن أسلوب التدريب بالكرات المتعددة له تاثيرا ايجابيا على الرؤية المحيطية لناشئات تنس الطاولة تحت 15 سنة
فتحي صالح, شريف, حامد شعبان, محمد, محمود رفعت, نهاد, & ابراهيم عتمان, بسنت. (2021). فاعلية الرؤية المحيطية على مستوى بعض المهارات لناشئات تنس الطاولة. المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 27(31), 1-27. doi: 10.21608/amps.2021.274532
MLA
شريف فتحي صالح; محمد حامد شعبان; نهاد محمود رفعت; بسنت ابراهيم عتمان. "فاعلية الرؤية المحيطية على مستوى بعض المهارات لناشئات تنس الطاولة", المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 27, 31, 2021, 1-27. doi: 10.21608/amps.2021.274532
HARVARD
فتحي صالح, شريف, حامد شعبان, محمد, محمود رفعت, نهاد, ابراهيم عتمان, بسنت. (2021). 'فاعلية الرؤية المحيطية على مستوى بعض المهارات لناشئات تنس الطاولة', المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 27(31), pp. 1-27. doi: 10.21608/amps.2021.274532
VANCOUVER
فتحي صالح, شريف, حامد شعبان, محمد, محمود رفعت, نهاد, ابراهيم عتمان, بسنت. فاعلية الرؤية المحيطية على مستوى بعض المهارات لناشئات تنس الطاولة. المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 2021; 27(31): 1-27. doi: 10.21608/amps.2021.274532