تأثير برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية اللعب التربوي على اضطراب السلوك (العدواني-الاجتماعي) لدى الاطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة جنوب الوادى - كلية التربية الرياضية

المستخلص

تمثل قضية ذوي الهمم ورعايتهم مبدأ إنسانيا وحضاريا نبيلا يؤكد على ضرورة مراعاة حقوق ذوي الهمم وإتاحة الفرصة المتكاملة لهم للاندماج في المجتمع كما تعد رعاية تلك الفئات أمرا ملحا، تحتمه الضرورة الاجتماعية والإنسانية حيث لا يقف الأمر عند حق هؤلاء الأفراد في أن ينالوا القدر المناسب من الرعاية والاهتمام فحسب، بل يتعدى إلى حقهم في أن يكون لهم دورا فعالا في المجتمع.
هدف البحث :
        التعرف على تأثير برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية اللعب التربوي على اضطراب السلوك (العدواني-الاجتماعي) لدى الاطفال المعاقين.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية