محتوى دراسي مقترح لمقرر المهارات الحركية لطلاب شعبة التعليم الأساسي بكلية التربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الوادي الجديد - كلية التربية الرياضية

المستخلص

استهدفت الدراسة إلى بناء محتوى دراسي مقترح لمقرر المهارات الحركية لطلاب الفرقة الاولى شعبة التعليم الأساسي بكلية التربية جامعة الوادي الجديد، استخدم الباحث المنهج الوصفي وبلغت عينة الدراسة(9) خبراء بكليات التربية والتربية الرياضية المتخصصين في مجال المناهج وطرق التدريس، و(40) طالب وطالبة من الفرقة الاولى شعبة التعليم الأساسي بكلية التربية جامعة الوادي الجديد وتم اختيارهم بالطريقة العشوائية، استخدم الباحث المقابلة الشخصية وتحليل المحتوى واستمارة الاستبيان كأدوات لجمع البيانات، وقام الباحث بتصميم استمارة استبيان للتعرف  على اوجه القصور للمقرر الحالي ، واستماره استبيان لمكونات المقرر المقترح للمهارات الحركية من (اهداف، محتوى، وطرق واساليب تنفيذ الموضوعات العملية والنظرية، واساليب تقويم للموضوعات النظرية والعملية والنظرية للمقرر المقترح(، وكانت أهم النتائج: أن أوجه القصور في الجانب النظري بمقرر المهارات الحركية الحالي تراوحت بين(65.83 %:100%)،وأوجه القصور في الجانب العملي بمقرر المهارات الحركية الحالي تراوحت بين(92.50 % :100%)، توصل الباحث الى محتوى دراسي مقترح لمقرر المهارات الحركية لطلاب شعبة التعليم الأساسي بكلية التربية جامعة الوادي الجديد، وكانت أهم التوصيات: أن تتبني كليات التربية والقائمين على تدريس مقرر المهارات الحركية مناقشة نتائج القصور الذي توصل له الباحث بالمقرر الحالي،أن تتبني كليات التربية تطبيق المحتوى الدراسي المقترح لمقرر المهارات الحركية لطلاب شعبة التعليم الأساسي الذي توصل له الباحث.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية