الأنشطة الترويحية وعلاقتها بالإبداع الإداري للعاملين ببعض الأندية الرياضية الكبرى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة طنطا - كلية التربية الرياضية

المستخلص

هدفت الدراسة الى التعرف على علاقة الأنشطة الترويحية بالإبداع الإداري للعاملين بالأندية الرياضية الكبرى ، واستخدم الباحثان المنهج الوصفى المسحى ، وتم اختيار عينة الدراسة الاساسية بالطريقة العمدية وعددها (180) فردا بواقع (4) مدير تنفيذى ، وعدد (12) فرداً من مدراء الأنشطة ، وعدد (164) من الاداريين واستخدم الباحثان استمارتى استبيان لجمع المعلومات وتم اجراء المعالجات الاحصائية المناسبة لهما .
وجاءت اهم النتائج كالتالي :

توجد علاقة معنوية طردية ذات دلالة إحصائية بين محاور الأنشطة الترويحية ومحاور الإبداع الإداري مما يدل على أنه كلما توفرت فرص للعاملين بالأندية الرياضية لممارسة الأنشطة الترويحية كلما زاد وتحقق الارتقاء بمستوى الإبداع الإداري لديهم .
الترويح بأنشطته وبرامجه المختلفة يساعد على حسن استخدام طاقة العاملين بالأندية ويمكنهم من تحقيق التوافق مع وظائفهم وبالتالي يستطيعون القيام بالمهام المطلوبة منهم على أكمل وجه .
ممارسة الأنشطة الترويحية يساعد الفرد فى الوصول إلى درجة أقرب إلى الكمال بدنياً وعقلياً واجتماعياً ونفسياً في حدود قدرات وإمكانات كل فرد .
ضرورة توفير بيئة عمل أكثر جودة تساعد على النظر الى الامور بطريقة غير تقليدية بعيدا عن الجمود الفكرى .
مراعاة الجوانب العقلية والانفعالية والشخصية للعاملين بالأندية الرياضية الكبرى .

ضرورة مساعدة العاملين بالأندية الرياضية الكبرى على التحرر من الروتين والعادة والوصول الى أفكار جديدة ومبتكرة ، وحلول مبدعة وعير تقليدية للمشكلات التى تواجه 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية