أساليب ترويج الخدمات الرياضية بكليات التربية الرياضية "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة طنطا - كلية التربية الرياضية

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على أساليب ترويج الخدمات الرياضية بكليات التربية الرياضية ، وقام الباحثون بإستخدام المنهج الوصفى نظراً لملائمته لطبيعة البحث ، وإختار الباحثون عينة البحث بالطريقة العمدية فى إستمارة الإستبيان بلغ عددهم ( 160 ) فرداً من أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية الرياضية والإداريين العاملين بمراكز الخدمة العامة ،  تم تقسيمهم إلى عدد ( 30 ) فرداً لإيجاد معاملات صدق وثبات إستمارة الإستبيان ، وعدد ( 20 ) فرداً لإيجاد الدراسة الإستطلاعية لإستمارة الإستبيان ، وعدد ( 110 ) فرداً لتطبيق إستمارة الإستبيان قيد البحث ، وتوصل الباحثون إلى إفتقار بعض كليات التربية الرياضية وجود أكاديميات رياضية لتدريب المواهب الرياضية فى الأنشطة الرياضية المختلفة ، يتم تقديم الخدمات الرياضية فى ضوء دراسة نتائج التجارب والبحوث السوقية ، وتستثمر بعض كليات التربية الرياضية وجود خبرات أكاديمية متخصصة فى الترويج للخدمات الرياضية المقدمة  ، ولا تستخدم بعض كليات التربية الرياضية شاشات العرض التليفزيونية ومطبوعات ورقية متنوعة فى الترويج للخدمات الرياضية المقدمة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية