بناء مقياس السلوكيات المرتبطة بالانشطة الالكترونية لاطفال ما قبل المدرسة.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة طنطا- كلية علوم الرياضة

2 جامعة طنطا - كلية علوم الرياضة

المستخلص

فى ضوء أهداف البحث، وفى حدود العينة، والإجراءات، والنتائج المستخلصة، توصل الباحثون الي بناء مقياس السلوكيات المرتبطة بالانشطة الالكترونية لاطفال ما قبل المدرسة
 وذلك من خلال: النسبة المئوية على لمحاور مقياس السلوكيات المرتبطة بالانشطة الالكترونية قد تراوحت ما بين (86٪ - 100٪) وبذلك قد تم قبول كل محاور التي حصلت علي نسبه (86٪ : 100٪)، ووجود ارتباط ذو دلالة احصائية بين مجموع المحور وبين المجموع الكلي للمحاول لاستمارة المقياس الخاص بسلوكيات المرتبطة بالأنشطة الإلكترونية وذلك عند مستوي معنوية 0.05 حيث يتضح أن معاملات الارتباط تراوحت ما بين (0.725- 0.875) ، مما يشير إلي صدق استمارة المقياس.
وجود ارتباط ذو دلالة احصائية بين العبارة و المحور  مما يشير إلى قوة الاتساق الداخلي لفقرات كل محور من محاور المقياس وهذا يعبر عن صدق المقياس المستخدم ككل. أن جميع قيم معاملات ثبات ألفا كرونباخ لجميع المحاور وكذلك للدرجة الكلية مرتفعة حيث بلغت قيمة الثبات لمقياس السلوكيات المرتبطة بالأنشطة الإلكترونية لأطفال ما قبل المدرسة (0.884) مما يشير إلى أن المقياس يتمتع بدرجة عالية من الثبات وقابل لاعتماده لتحقيق أهداف الدراسة. مقياس السلوكيات المرتبطة بالانشطة الالكترونية لاطفال ما قبل المدرسة اظهر السلوكيات التي تسببها الالعاب الالكترونية لاطفال ما قبل المدرسة. صدق وثبات المقياس وصلاحيته للتطبيق على مجتمع البحث.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية