برنامج ذكاء اصطناعي قائم على تقنية chatbot وتأثيره على نواتج التعلم بمقرر كرة اليد لطلاب الفرقة الثانية بكلية علوم الرياضة - جامعة بنها .

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة بنها - كلية التربية الرياضية

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستخدام برنامج ذكاء اصطناعي بتقنية Chatbots على نواتج التعلم             ) المهارية – المعرفية – الوجدانية) بمقرر كرة اليد لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية - جامعة بنها ، إستخدم الباحث المنهج التجريبي لملاءمته لطبيعة البحث مستعيناً بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإستخدام القياس القبلي والبعدي لكلا المجموعتين.
     تم إختيار مجتمع عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الثانية " بنين " بكلية التربية الرياضية جامعة بنها وذلك للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2024/2025م ، والبالغ عددهم (2175) طالب وطالبة ، ولقد إختار الباحث العينة بالطريقة العمدية والبالغ عددهم (70) طالب ، بينما بلغ عدد أفراد عينة البحث الأساسية (50) طالب تم تقسيمهم لمجموعتين متساويتين أحدهما تجريبية قوامها (25) طالب والمقيدين بشعبة (3) وتم التدريس لهم بإستخدام (برنامج الذكاء الإصطناعى بتقنية chatbot) ، والأخرى ضابطة قوامها (25) طالب والمقيدين بشعبة (15) تم التدريس لهم بإستخدام الطريقة التقليدية (الشرح وأداء النموذج) ، وتم إختيار (20) طالب لإجراء الدراسة الإستطلاعية من خارج عينة البحث الأساسية ومن نفس مجتمع البحث ، كما تم الإستعانة ب (20) طالب من فريق الكلية لكرة اليد بجامعة بنها ، وذلك لإجراء صدق التمايز في الإختبارات المستخدمة ، بينما تم إستبعاد (7) طلاب باقيين للإعادة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية