برنامج بيئى مصاحب لمنهج التربية الرياضية باستخدام الحاسب الآلى لتلاميذ الصف الثالث من التلاميذ القابلين للتعلم (تلاميذ الدمج),

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة طنطا - كلية التربية الرياضية

المستخلص

 يهدف البحث الى التعرف علي فاعلية برنامج بيئى مصاحب لمنهج التربية الرياضية باستخدام الحاسب الآلى لتلاميذ الصف الثالث من التلاميذ القابلين للتعلم (تلاميذ الدمج) ، واستخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعة واحدة مستخدمًا القياسات القبلية والبعدية وذلك لمناسبته لطبيعة البحث ، واشتمل مجتمع البحث على تلاميذ الدمج القابلين للتعلم بمدرسة سعد زغلول الابتدائية بطنطا للعام الدراسى 2023/2024م ، وقد قام الباحث باختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية وعددها (26) تلميذ بالصف الثالث الابتدائى ، ومن اهم النتائج أن البرنامج البيئي باستخدام الحاسب الآلى له تأثير ايجابى ودال احصائيًا على تلاميذ الدمج بالصف الثالث الابتدائى ، وأن مقياس التربية البيئية له تأثير ايجابى على تلاميذ الدمج وكان كالتالى :

حصل المحور الثالث (الرياضة البيئية) على أعلى معدل تغير مئوى بلغ (37.26%) .
يليه المحور الخامس (التلوث البيئي) وحصل على معدل تغير مئوى بلغ (32.18%) .
يليه المحور الأول (الصحة البيئية) وحصل على معدل تغير مئوى بلغ (25.86%) .
يليه المحور الثانى (الجمال البيئي) وحصل على معدل تغير مئوى بلغ (25.12%) .
وأخيرًا المحور الرابع (الوعى البيئي) وحصل على معدل تغير مئوى بلغ (13.57%) .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية