متطلبات تطبيق التسويق الإلكترونى بالأنديـة الرياضية فى ضوء اقتصاد المعرفة.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة طنطا - كلية التربية الرياضية

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على المتطلبات الإدارية والمتطلبات الفنية والمتطلبات المادية ومتطلبات الدفع عن بُعد اللازمة لتطبيق التسويق الإلكترونى بالأنديـة الرياضية فى ضوء اقتصاد المعرفة ، وقام الباحثتان بإستخدام المنهج الوصفى بالأسلوب المسحى ، وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية وبلغ عددهم (250) فرداً من أعضاء مجالس إدارات ومدراء الإدارات الفرعية والأخصائيين والإداريين بالأندية الرياضية تم تقسيمهم إلى عدد (25) فرداً لإيجاد المعاملات العلمية (صدق وثبات) إستمارة إستبيان ، وعدد (25) فرداَ لإجراء الدراسة الاستطلاعية لإستمارة إستبيان ، وعدد (200) فرداَ لتطبيق إستمارة إستبيان قيد البحث ، وإستخدم الباحثتان فى جمع بيانات البحث إستمارة إستبيان ، وذلك فى الفترة من 15/4/2023م إلى 8/6/2023م ، وكانت أهم نتائج البحث هى أن إدارة التسويق الإلكترونى بالأندية الرياضية تهدف إلى زيادة استثمار الخدمات والأنشطة الرياضية التى يقدمها النادى وزيادة دور المؤسسات التجارية فى رعاية الخدمات والأنشطة الرياضية وتشجيع الإبتكار فى تقديم الخدمات والأنشطة الرياضية بالنادى ومتابعة السوق ومتطلبات المستفيدين بصفة مستمرة ، وأن التسويق الإلكترونى بالأندية الرياضية يحتاج إلى إنشاء موقع إلكترونى واختيار اسم للموقع ويفضل أن يكون صغيراً ومعبراً عن للسهولة والتداول والتصفح ووضع أكثر من لغة على الموقع وتحتاج إلى وجود شبكة إتصالات قوية وسريعة يمكن للنادى من خلال التبادل الإلكترونى للبيانات .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية