يهدف البحث إلى بناء برنامج ألعاب حركية لإكساب بعض مبادئ حقوق الإنسان لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي وذلك لملائمته لطبيعة البحث، وقد استعانت بإحدى التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعة واحدة بطريقة القياس القبلى والبعدي، وقامت الباحثة باختيار عينة البحث من تلميذات الصف الأول الإعدادية بمدرسة مصطفى الدماطى الإعدادية بنات التابعة لإدارة غرب المحلة الكبرى التعليمية للعام الدراسة 2022- 2023م، وعددهن (35) تلميذة، وقد أعدت الباحثة مقياس لبعض مبادئ حقوق الإنسان ، ومن أهم النتائج أن برنامج الألعاب الحركية له تأثير إيجابى دال معنوياً على اكتساب بعض مبادئ حقوق الإنسان لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسى، ومن أهم التوصيات ضرورة تطوير مناهج التربية الرياضية وأنشطتها بما يعزز ويرسخ الممارسة الفعلية لحقوق الإنسان
الزغبى السعيد, امل, السيد محمود, حنان, & على الخولي, علياء. (2024). تأثير برنامج ألعاب حركية لإكساب بعض مبادئ حقوق الإنسان لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 32(34), 267-286. doi: 10.21608/amps.2024.345153
MLA
امل الزغبى السعيد; حنان السيد محمود; علياء على الخولي. "تأثير برنامج ألعاب حركية لإكساب بعض مبادئ حقوق الإنسان لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي", المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 32, 34, 2024, 267-286. doi: 10.21608/amps.2024.345153
HARVARD
الزغبى السعيد, امل, السيد محمود, حنان, على الخولي, علياء. (2024). 'تأثير برنامج ألعاب حركية لإكساب بعض مبادئ حقوق الإنسان لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي', المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 32(34), pp. 267-286. doi: 10.21608/amps.2024.345153
VANCOUVER
الزغبى السعيد, امل, السيد محمود, حنان, على الخولي, علياء. تأثير برنامج ألعاب حركية لإكساب بعض مبادئ حقوق الإنسان لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 2024; 32(34): 267-286. doi: 10.21608/amps.2024.345153