تقويم النشاط الرياضي لذوي الهمم بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة طنطا - كلية التربية الرياضية

المستخلص

يهدف البحث إلى تقويم النشاط الرياضى لذوي الهمم بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وذلك من خلال الأهداف والخطة، والإمكانات المادية، والبشرية، والاشراف والتوجيه، والرقابة والتقويم على الأنشطة الرياضية لذوي الهمم بالأكاديمية، وتم استخدام المنهج الوصفي على عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من الطلاب ذوي الهمم بالأكاديمية، حيث بلغ عدد الطلاب ذوي الهمم 34 طالب من المجتمع الكلى للبحث. كما تم إختيار16 طالب من ذوي الهمم من مجتمع البحث ومن خارج عينة الدراسة الأساسية لإجراء الدراسة الاستطلاعية وتم تطبيق الدراسة الميدانية باستخدام استبيان تقويم النشاط الرياضي لذوي الهمم بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وتوصل الباحث الى وجو نتائج إيجابية في استجابات عينة البحث حول عبارات المحور الاول الخاص بأهداف النشاط بأهمية نسبية تراوحت ما بين (83,33% الى96,08%).وغى عبارات المحور الثاني الخاص بخطة النشاط الرياضي بأهمية نسبية تراوحت ما بين (78,43% الى96,08%)،وفى عبارات المحور الثالث الخاص بالإمكانات المادية بأهمية نسبية تراوحت ما بين (77,45% الى96,08%)،وفى عبارات المحور الرابع الخاص بالإمكانات البشرية بأهمية نسبية تراوحت ما بين (77,45% الى94,12%)، وفي عبارات المحور الخامس الخاص بالإشراف والتوجيه بأهمية نسبية تراوحت ما بين (79,41% الى92,16%) ، وفي عبارات المحور السادس الخاص بالرقابة والتقويم بأهمية نسبية تراوحت ما بين (82,35% الى 96,08%)،

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية