تصميم برنامج تعليمى بإستخدام منصة School Every Where كمدخل لتدريس وحدات كرة اليد لتلاميذ الصف الأول الإعدادى "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة طنطا - كلية التربية الرياضية

المستخلص

هدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمى بإستخدام المنصة التعليمية لتلاميذ الصف الأول الإعدادى ومعرفة تأثيره فى تعلم وحدات كرة اليد ، وإستخدم الباحث المنهج التجريبى لمناسبته لطبيعة البحث وذلك لمعرفة تأثير المتغير المستقل على المتغير التابع ، وقد إستعان الباحث بالتصميم التجريبى ذو مجموعة تجريبية واحدة بإستخدام القياسات القبلية والبعدية ، وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من الصف الأول الإعدادى بالمرحلة الثانية من التعليم الأساسى بمدرسة جلوري الدولية للغات بمدينة المحلة الكبرى – محافظة الغربية فى العام الدراسى 2022/2023م فى الفصل الدراسى الأول ، حيث تكونت العينة من عدد ( 20 ) تلميذ يطبق عليها البرنامج التعليمى بإستخدام المنصة التعليمية في تعلم بعض المهارات الأساسية من مهارات كرة اليد ، وقد تم اختيار عدد ( 20 ) تلميذ من مجتمع البحث ومن خارج العينة الأصلية للدراسة الإستطلاعية والمعاملات العلمية لتقنين الاختبارات
( قيد البحث ) ، وكانت أهم النتائج التى توصلت إليها البحث هى كما يلى :

البرنامج التعليمي باستخدام المنصة التعليمية ساهم بطريقة إيجابية تحسين مستوى الأداء المهاري لمهارات كرة اليد لتلاميذ الصف الأول الإعدادى ( قيد البحث ) للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى .
البرنامج التعليمي باستخدام المنصة التعليمية ساهم بطريقة إيجابية تحسين مستوى التحصيل المعرفي لوحدات كرة اليد ( قيد البحث ) للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى .
البرنامج التعليمي باستخدام المنصة التعليمية تأثير إيجابي على الآراء والإنطباعات الوجداة
( الانفعالي ) للتلاميذ نحو البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام المنصة التعليمية فى تعلم أنشطة وحدات كرة اليد ( قيد البحث ) للمجموعة التجريبية .

 
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية