يهدف البحث إلى اجراء دراسة للتعرف على تأثير تدريبات اداة التعلق TRX لتحسين مهارة التمرير لناشئات كرة السلة ، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي وذلك لملائمته لنوعية وطبيعة البحث من خلال التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة التجريبية باستخدام القياسات (القبلية – البينية - البعدية) للتعرف على تأثير البرنامج باستخدام تدريبات TRX لدي المجموعة التجريبيةواهم النتائج توجد فروق ذات دلالة احصائيا ً بين متوسطات قياسات البحث الثلاثة (القياسات القبلية – القياسات البينية – القياسات البعدية) لدي عينة البحث في متغيرات القدرات البدنية الخاصة عند مستوي معنوية (0.05) لصالح القياسات البعدية.
نسب التحسن بين القياسين البحث (القياسات القبلية – القياسات البينية) في اختبارات القدرات البدنية الخاصة انحصرت ما بين (11.31%) كأقل نسبة مئوية ، و (92. 31%) كأكبر نسبة مئوية .
تعد أفضل نسب تحسن في متغيرات القدرات البدنية الخاصة قيد البحث بين القياسات البينية والقياسات البعدية لصالح اختبار دفع كرة طبية 3كجم بنسبة (114.7%) حيث انحصرت ما بين (13.95%) كأقل نسبة مئوية ، و (114.7 %) كأكبر نسبة مئوية
تعد أفضل نسب تحسن في متغيرات اختبارات القدرات البدنية الخاصة قيد البحث بين القياسات القبلية والبعدية لصالح اختبار دفع كرة طبية 3كجم بنسبة (114.7%) واقل نسبة تحسن في اختبار الجرى الزجزاجى 15 متر (22.33%).
احمد بسيونى, فاطمة, احمد عاشور, هبه, & مصطفي الحسينى, اسراء. (2023). "تأثير إستخدام تدريبات TRXعلى بعض القدرات البدنية الخاصة لناشئات كرة السلة". المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 31(33), 75-97. doi: 10.21608/amps.2023.341361
MLA
فاطمة احمد بسيونى; هبه احمد عاشور; اسراء مصطفي الحسينى. ""تأثير إستخدام تدريبات TRXعلى بعض القدرات البدنية الخاصة لناشئات كرة السلة"", المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 31, 33, 2023, 75-97. doi: 10.21608/amps.2023.341361
HARVARD
احمد بسيونى, فاطمة, احمد عاشور, هبه, مصطفي الحسينى, اسراء. (2023). '"تأثير إستخدام تدريبات TRXعلى بعض القدرات البدنية الخاصة لناشئات كرة السلة"', المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 31(33), pp. 75-97. doi: 10.21608/amps.2023.341361
VANCOUVER
احمد بسيونى, فاطمة, احمد عاشور, هبه, مصطفي الحسينى, اسراء. "تأثير إستخدام تدريبات TRXعلى بعض القدرات البدنية الخاصة لناشئات كرة السلة". المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 2023; 31(33): 75-97. doi: 10.21608/amps.2023.341361