"تأثير إستخدام تدريبات TRXعلى بعض القدرات البدنية الخاصة لناشئات كرة السلة"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة طنطا - كلية التربية الرياضية

المستخلص

يهدف البحث إلى اجراء دراسة للتعرف على تأثير تدريبات اداة التعلق TRX لتحسين مهارة التمرير لناشئات كرة السلة ، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي وذلك لملائمته لنوعية وطبيعة البحث من خلال التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة التجريبية باستخدام القياسات (القبلية – البينية - البعدية) للتعرف على تأثير البرنامج باستخدام تدريبات TRX لدي المجموعة التجريبية واهم النتائج توجد فروق ذات دلالة احصائيا ً بين متوسطات قياسات البحث الثلاثة (القياسات القبلية – القياسات البينية – القياسات البعدية) لدي عينة البحث في متغيرات القدرات البدنية الخاصة عند مستوي معنوية (0.05) لصالح القياسات البعدية.
نسب التحسن بين القياسين البحث (القياسات القبلية – القياسات البينية) في اختبارات القدرات البدنية الخاصة انحصرت ما بين (11.31%) كأقل نسبة مئوية ، و (92. 31%) كأكبر نسبة مئوية .
تعد أفضل نسب تحسن في متغيرات القدرات البدنية الخاصة قيد البحث بين القياسات البينية والقياسات البعدية لصالح اختبار دفع كرة طبية 3كجم بنسبة (114.7%) حيث انحصرت ما بين (13.95%) كأقل نسبة مئوية ، و (114.7 %) كأكبر نسبة مئوية

 

تعد أفضل نسب تحسن في متغيرات اختبارات القدرات البدنية الخاصة قيد البحث بين القياسات القبلية والبعدية لصالح اختبار دفع كرة طبية 3كجم بنسبة (114.7%) واقل نسبة تحسن في اختبار الجرى الزجزاجى 15 متر (22.33%).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية