يهدف البحث إلى التعرف على واقع ممارسات الأصالة والطلاقة الفكرية ودورها فى تطوير بعض الإتحادات الرياضية بجمهورية مصر العربية سعياً وراء تقديم نموذج مقترح لتنمية ممارسات الأصالة والطلاقة الفكرية لدى القيادات الإدارية المستقبلية بالإتحادات الرياضية بجمهورية مصر العربية ، وقد قام الباحثان بإستخدام المنهج الوصفى بإستخدام الدراسات المسحية كأحد أنماطه وذلك لملاءمته لطبيعة البحث وأهدافه ، وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية الطبقية وعددهم (580) فـرد من أعضاء مجالس الإدارة والمدراء التنفيذيين والإداريين الرياضيين والمدربين والمدربين المساعدين ومخططى الأحمال والحكام المُسجلين ببعض الإتحادات الرياضية الأولمبية بجمهورية مصر العربية ، حيث تم التطبيق على عدد (15) إتحاد رياضى من إجمالى مجتمع البحث ، وتم تقسيم عينة البحث إلى عدد (60) فرد لإيجاد المعاملات العلمية " صدق وثبات " لإستمارة الإستبيان ، وعدد (30) فرد لإجراء الدراسة الإستطلاعية ، وعدد (490) فرد لإجراء التطبيق النهائى لإستمارة الإستبيان ، وإستخدم الباحثان فى جمع البيانات المقابلة الشخصية وإستمارة إستبيان من تصميم الباحثان ، وأسفرت أهم النتائج عن التعرف على واقع ممارسات الأصالة والطلاقة الفكرية ودورها فى تطوير بعض الإتحادات الرياضية بجمهورية مصر العربية كما أسفرت النتائج عن تقديم نموذج مقترح لتنمية ممارسات الأصالة والطلاقة الفكرية لدى القيادات الإدارية المستقبلية بالإتحادات الرياضية بجمهورية مصر العربية .
مصطفي الشتيحي, عمرو, & ابو العيش, مني. (2022). واقع ممارسات الأصالة والطلاقة الفكرية ودورها فى تطوير بعض الإتحادات الرياضية. المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 29(29), 202-226. doi: 10.21608/amps.2022.304770
MLA
عمرو مصطفي الشتيحي; مني ابو العيش. "واقع ممارسات الأصالة والطلاقة الفكرية ودورها فى تطوير بعض الإتحادات الرياضية", المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 29, 29, 2022, 202-226. doi: 10.21608/amps.2022.304770
HARVARD
مصطفي الشتيحي, عمرو, ابو العيش, مني. (2022). 'واقع ممارسات الأصالة والطلاقة الفكرية ودورها فى تطوير بعض الإتحادات الرياضية', المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 29(29), pp. 202-226. doi: 10.21608/amps.2022.304770
VANCOUVER
مصطفي الشتيحي, عمرو, ابو العيش, مني. واقع ممارسات الأصالة والطلاقة الفكرية ودورها فى تطوير بعض الإتحادات الرياضية. المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 2022; 29(29): 202-226. doi: 10.21608/amps.2022.304770