النمذجة الالكترونية كمدخل تعليمي لتعلم مهارة التصويبة السلمية لتلاميذ المدرسة الفكرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة طنطا - كلية التربية الرياضية

المستخلص

يهدف البحث إلى :
" تصميم برنامج تعليمي باستخدام النمذجه الالكترونيه كمدخل تعليمي لتعلم مهارة التصويب السلمية  لتلاميذ المدرسة الفكرية 
استخدم الباحث المنهج التجريبي وذلك لمناسبه لطبيعه البحث باستخدام احدي التصميمات التجريبيه وهو القياس القبلي والقياس البيني والقياس البعدي للمجموعه تجريبيه واحده.تم اختيارالعينه بشكل عمدي من تلاميذ التربيه الفكريه المشاركين في الاكاديميه لذوي الهمم بكليه التربيه الرياضيه جامعه طنطا للمرحله المهنيه للعام 2021/2022 (10) تلاميذ وقد تم اختيارهم مبتدئين في كره السله حيث يترواح عمر العينة الزمني من (11 – 14 ) سنة وفق لاختبار إستانفورد بينية والعمر العقلي لهم حيث تتراوح نسبة الذكاء نسبة ( 50 – 70 % ) وتم تحديد العينة الاستطلاعية (10) تلاميذ علي نحو (5) تلاميذ متميزين في كرة السلة ( مهارات قيد البحث ) و (5) الاخرين الغير متمزين

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية