دراسة تقويمية للثقافة الصحية لمعلمي التربية الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة الإسكندرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة طنطا - كلية التربية الرياضية

المستخلص

البحث إلى تقويم الثقافة الصحية لمعلمي التربية الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة الإسكندرية من خلال التعرف على مستوى الثقافة الصحية لمعلمي التربية الرياضية، واستخدم الباحثين المنهج الوصفي، ويمثل مجتمع وعينة البحث بعض معلمي التربية الرياضية الذين يقومون بالتدريس لذوي الاحتياجات الخاصة القابلين للتعلم وعددهم (100) معلم، وتم اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية وعددهم (80) معلم وبنسبة 80٪ من حجم المجتمع البحث، كما قام الباحثين بإجراء تقنين الاستبيان على عينة عددها (20) معلم وبنسبة 20.00٪ من حجم المجتمع البحث وهم من خارج العينة الأساسية للبحث، وتمثلت أداة جمع البيانات في استمارة استبيان مقياس الثقافة الصحية لمعلمي التربية الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة القابلين للتعلم من إعداد الباحثين ، ومن أهم نتائج البحث يوجد قصور لدى عينة البحث في الثقافة الصحية الشخصية. والثقافة الصحية الغذائية، والثقافة الصحية الرياضية، والثقافة الصحية الوقائية، يوجد قصور في الثقافة الصحية لمعلمي التربية الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة الإسكندرية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية