تهدف الدراسة الى التعرف على تاثير استخدام اسلوب الدمج بين الاطفال المعوقين ذهنيا والاطفال الاسوياء فى حصة التربية الرياضية على تعلم بعض المهارات الحرکية وتنمية السلوک التکيفي للاطفال المعوقين ذهنيا استخدم الباحث المنهج التجريبي بطريقة القياسات القبلية والبعدية على مجموعتين احداهما تجريبة والاخري ضابطة ويمثل مجتمع البحث تلاميذ الحلقة الاولي من التعليم الاساسي بمؤسسة العجيزى الابتدائية بطنطا والبالغ عددهم 24 طفلا معاقا ذهنيا من الذکور وکان من اهم النتائج اثرت عملية الدمج بدرجة کبيرة فى تعلم التلاميذ المعوقين ذهنيا المهارات الحرکية وتنمية السلوک التکيفي لديهم بالنسبة للمجموعة التجريبية
عطا الله, يحيي احمد .. (2005). تاثير استخدام اسلوب الدمج فى حصة التربية الرياضية على تعلم بعض المهارات الحرکية وتنمية السلوک التکيفي للمعاقين ذهنيا. المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 007(7), 515-553. doi: 10.21608/amps.2005.137402
MLA
يحيي احمد . عطا الله. "تاثير استخدام اسلوب الدمج فى حصة التربية الرياضية على تعلم بعض المهارات الحرکية وتنمية السلوک التکيفي للمعاقين ذهنيا", المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 007, 7, 2005, 515-553. doi: 10.21608/amps.2005.137402
HARVARD
عطا الله, يحيي احمد .. (2005). 'تاثير استخدام اسلوب الدمج فى حصة التربية الرياضية على تعلم بعض المهارات الحرکية وتنمية السلوک التکيفي للمعاقين ذهنيا', المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 007(7), pp. 515-553. doi: 10.21608/amps.2005.137402
VANCOUVER
عطا الله, يحيي احمد .. تاثير استخدام اسلوب الدمج فى حصة التربية الرياضية على تعلم بعض المهارات الحرکية وتنمية السلوک التکيفي للمعاقين ذهنيا. المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية, 2005; 007(7): 515-553. doi: 10.21608/amps.2005.137402