يهدف البحث الى تصميم بطاقة مقترحة لتقويم المهارات التدريسية للطالب المعلم من کلية التربية الرياضية- جامعة طنطا فى التدريب الميدانى .استخدم الباحث المنهج الوصفي .واختيرت عينة عشوائية من طلاب الفرقة الرابعة بالکلية شعبة التعليم قوامها 60 طالبا خلال فترة التدريب الميدانى واسفرت نتائج البحث عن تحديد سبع مهارات تدريسية اساسية ومحاور و مائة وخمسون عبارة فرعية وکانت نسب توافر المهارات التدريسية لدى الطالب المعلم بالترتيب کالاتى تتوافر مهارتى التدريس ( التکيف مع البيئة , تخطيط وتحضير الدرس بنسب .52% ,.50% بتقدير عام مقبول