تأثير استخدام التصور العقلي واسلوب تشکيل الحواجز علي المستوي الرقمي لمتسابقي 110متر حواجز

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة طنطا. کلية التربية الرياضية

المستخلص

تهدف البحث الى تصميم برنامج للتدريب العقلي لمتسابق 110 م حواجز والوقوف علي مد تأثير برنامج التصور العقلي علي تحسين لبمستوي الرقمي لمسابقة 110 م حواجز وبعض المتغيرات المختارة لطلاب کلية التربية البدنية والرياضة الوقوف علي تأثير التعليم بطريقة التشکيل علي المستوي الرقمي لمتسابقي 110 م حواجز من طلاب کلية التربية البدنية الرياضية  استخدم الباحث المنهج التجريبي مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة مع القياس القبلي والبعدي وتم اختيار عينةالبحث بالطريقة العمدية من طلاب کلية التربية الرياضية بالرياض حيث بلغت قوامها 36 طالبا وکان من اهم النتائج وجود فروق ذات دلاله احصائيا بين القياسين القبلي والبعدى للمجموعة الضابطة التى استخدمت البرنامج التقليدي لتعليم سباق  في متغيرات القدرة على الاسترخاء

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية