تأثيراستخدام اسلوب التعلم التعاونى على التحصيل المعرفي ومستوي الاداء المهارى فى الجمباز لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسي /

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعه طنطا. کلية التربيه الرياضيه

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على تاثير استخدام الاسلوب التعاونى على تعلم مهارة الوقوف على اليدين ، الدحرجة الخلفية المستقيمة للوقوف على اليدين واختيرت عينة عشوائية قوامها 80 تلميذا بالحلقة الثانية من التعليم الاساسي بمدينة قطور - محافظة الغربية وتم تقسيمهم الى مجموعتين متکافئتين من متغيرات قيد البحث بواقع 40 تلميذا لکل مجموعة , واستخدم المنهج التجريبي باستخدام مجموعتين احداهما تجرييبة واخري ضابطة بواسطة القياس القبلى والبعدى لمجموعتين
وکان من اهم النتائج:ان کل من الاسلوب التقليدى المتبع والاسلوب التعاونى قد ساهم بطريقة ايجابية فى تعلم مهارتى الجمباز قيد البحث ومستوى التحصيل المعرفي
* ان الاسلوب التعاونى کان الافضل تاثيرا على تعلم مهارتى الجمباز قيد البحث وعلى مستوى التحصيل المعرفي مقارنة بالاسلوب التقليدى المتبع .

الموضوعات الرئيسية